عملية زرع الشعر في تركيا

عملية زرع الشعر في تركيا - طريقة زراعة الشعر في تركيا


عملية زرع الشعر في تركيا هي الحل الوحيد لجميع مشاكل الصلع ولحل مشكلة تساقط الشعر ، حيث ينمو شعرنا لفترة زمنية معينة ويتساقط، لكن يتم استبداله ببصيلات الشعر. على الرغم من وجود اختلافات شخصية، إلا أن 80 إلى 120 شعرة قد تتساقط كل يوم وهي نتيجة لدورة الحياة العادية لشعر الجسم. تتطور كل خصلة شعر خلال مراحل النمو والراحة والتساقط.

يؤخذ في الاعتبار تساقط الشعر، عندما يصبح الشعر رقيقًا، يتساقط الشعر أكثر من المعتاد أثناء التمشيط والاستحمام ، وعندما ينحسر خط الشعر الأمامي.

تلعب العديد من العوامل دورًا في تساقط الشعر ، بما في ذلك على سبيل المثال الاستعداد الوراثي، والتعرض للمواد الكيميائية، والأدوية ، والضغط النفسي ، والأمراض الجلدية، والأمراض الجهازية ، والاضطرابات الهرمونية، والعمليات الجراحية ، والعناية غير السليمة بالشعر ، والتغذية غير الكافية. قد يكون واحد أو أكثر من هذه العوامل مسؤولاً عن تساقط الشعر، على الرغم من أنه من الممكن عدم تحديد السبب الكامن وراء ذلك.

علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون تساقط الشعر قابلاً للانعكاس أو لا رجعة فيه. في الحالات التي لا رجعة فيها، قد يستمر نمو الشعر بعد القضاء على السبب الأساسي (مثل الإجهاد).

عملية زرع الشعر في تركيا - طريقة زراعة الشعر في تركيا - ميدسين كلينك

أنواع تساقط الشعر

نوع تساقط الشعر مهم أيضًا. يعتبر تساقط الشعر من النوع (الذكوري) أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعًا عند الرجال والنساء. هذا النوع من تساقط الشعر ناتج عن عوامل وراثية وهرمونية ، في حين أن الصدمات والأدوية والأمراض ليس لها دور. هذا النوع من تساقط الشعر نادر جدًا عند النساء.

نوع آخر من تساقط الشعر هو ظهور مناطق صلعاء غير مكتملة على فروة الرأس. يُتهم بخلل في الجهاز المناعي في هذا الاضطراب يسمى “داء الثعلبة” في المصطلحات الطبية. قد لا رجعة فيه ، ولكن من الممكن أيضًا أن ينمو الشعر مرة أخرى.

النوع الآخر من تساقط الشعر هو تساقط الشعر العام. هذه الحالة ناتجة عن عامل يضر بصيلات الشعر في جميع أنحاء الجسم (على سبيل المثال ، الأدوية والتوتر وأمراض الغدة الدرقية والاضطرابات الهرمونية الأخرى والتغذية غير الكافية وكذلك العمليات الجراحية الكبرى).

لماذا تتم عملية زرع الشعر في تركيا

عملية زرع الشعر في تركيا – طريقة زراعة الشعر في تركيا

نظرًا لأن العوامل الأساسية لتساقط الشعر تغطي نطاقًا واسعًا، فهناك عدد من خيارات العلاج ، بما في ذلك زراعة الشعر.

باستثناء تساقط الشعر من النوع الذكوري أو الذكوري ، يجب أولاً التحقيق في السبب الأساسي. بعد تحديد السبب الأساسي ومعالجته أو القضاء عليه، قد يعرض عليك طبيبك انتظار إعادة نمو الشعر. في هذه الفترة، يمكنك اتخاذ تدابير لتحسين المظهر، مثل ارتداء قبعة أو المكياج والشعر المستعار. إذا اعتبر أن تساقط الشعر قابل للانعكاس ، فيمكن تجربة الأدوية، مثل المينوكسيديل والأدوية والمكملات الغذائية والوخز بالإبر او حقن البلازما، والتي تدعم وتسريع نمو الشعر.

بالإضافة إلى ذلك ، تناول الطعام الصحي والعناية المناسبة بالشعر ومنتجات العناية بالشعر والابتعاد عن صبغات الشعر والجير التي تساهم في تساقط الشعر يمكن أن تخفف أو توقف تساقط الشعر. في الآونة الأخيرة، يعطي الميزوثيرابي للشعر نتائج واعدة في المرضى المختارين. أخيرا، البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) هي علاج يعيد نمو الشعر. يُسحب الدم من الشخص ويخضع لعملية خاصة ويتم حقن المحلول الناتج في منطقة الصلع. الهدف هو إعادة نمو الشعر عن طريق تغذية بصيلات الشعر. يمكن استخدام PRP بمفرده أو مع الميزوثيرابي.

ومع ذلك ، فإن زراعة الشعر هي العلاج النهائي لتساقط الشعر الذكوري وغيره من أشكال تساقط الشعر الناجم عن عوامل تؤدي إلى تلف بصيلات الشعر لا رجعة فيه ، مثل العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والتهابات فروة الرأس والحروق والعمليات الجراحية الكبرى.

ومع ذلك، هناك أيضًا حالات لا تساعد فيها زراعة شعر الراس، يجب أن يكون لدى المتبرع عدد كافٍ من بصيلات الشعر الصحية. علاوة على ذلك ، قد تكون هناك حاجة إلى إجراءات إضافية قبل الزرع أو قد لا تكون زراعة الشعر ممكنة في حالات، مثل الحروق ، لأن فروة الرأس لا تسمح بزراعة الشعر.

إذا لم يكن هناك شرط يمنع إجراء زراعة الشعر ، فسيتم توفير الحل “الطبيعي المظهر” من خلال زراع الشعر في تركيا.

عملية زرع الشعر في تركيا - طريقة زراعة الشعر في تركيا - ميدسين كلينك

قبل عملية زرع الشعر في تركيا

  1. لا تستخدمي الأسبرين وفيتامينات B و E والأدوية المماثلة الأخرى قبل عملية زرع الشعر في تركيا بأسبوع
  2. إذا كنت تشرب الكحول ، فلا تشرب الكحول قبل العملية بثلاثة أيام
  3. إذا كان لديك حساسية من المخدرات؟ يرجى إبلاغ طبيبك عند الاستشارة في المستشفى
  4. لا تدخن قبل العملية بـ 24 ساعة إن أمكن. لا تنس أن التدخين سيقضي على فترة النقاهة
  5. إذا كنت تستخدم دواءً للأمراض المزمنة (السكري ، أمراض القلب ، ضغط الدم ، السل ، إلخ) أو الأمراض الحادة ، فمن الضروري أن تخبر طبيبك في الاستشارة في المستشفى
  6. احضر معك قميصًا مريحًا بأزرار أمامية وبنطلون رياضي
  7. قبل عملية زرع الشعر لا تستخدم أي هلام أو بخاخات بعد العملية
  8. يرجى إحضار ملابس مريحة معك. يجب ارتداء الزر الموجود أسفل الملابس الأمامية لزراعة الشعر

تهدف مرحلة التحضير لزراعة الشعر إلى تحديد ما إذا كنت مرشحًا جيدًا لزراعة الشعر.

تتم مراجعة تاريخك الصحي وأدويتك (بوصفة طبية ودون وصفة طبية) وجميع الفيتامينات والمكملات الغذائية وتحليل اختبارات الدم والبول للتحقق من السبب الكامن وراء تساقط الشعر.

الوقت المنقضي منذ بداية تساقط الشعر ، وكثافة الشعر ، ونوع تساقط الشعر (ذكري ، عام ، داء الثعلبة)، التاريخ السابق لتساقط الشعر وما إذا كان الشعر نما مرة أخرى، إذا تطورت نفس الحالة في الماضي ، والعوامل التي ينمو الشعر ويزيد من تفاقم تساقط الشعر بمعالجتها بعناية.

إذا رأى طبيبك ضرورة لذلك، يتم أخذ خزعة من فروة الرأس وفحص فروة الرأس وبصيلات الشعر تحت المجهر.

بعد أن يتضح أن زراعة الشعر هي الخيار الأفضل لحالتك، يجب عليك إبلاغ طبيبك بكل توقعاتك من أجل تجنب خيبة الأمل بعد زراعة الشعر اسطنبول.

طريقة زراعة الشعر في تركيا

بعد اتخاذ القرار النهائي بشأن عملية زرع الشعر في تركيا، يتم رسم المنطقة المانحة، حيث يتم حصاد بصيلات الشعر، والمنطقة المستقبلة، حيث يتم نقل بصيلات الشعر ، ووضع خطة قبل بدء عملية زرع الشعر. سيتم إعطاء عامل التخدير الموضعي لتخفيف أو القضاء على الانزعاج أثناء زراعة الشعر.

اليوم ، هناك طريقتان لزراعة الشعر ، وهما FUE و FUT.

أولا : تقنية الاقتطاف (FUE) – تقنية fue

هي الطريقة الأكثر تفضيلاً تعد طريقة Follicular Unit Transfer (FUT) هي الطريقة الأخرى التي كانت شائعة الاستخدام في الماضي، ولكنها ليست طريقة شائعة في الوقت الحاضر بسبب تكوين الندبة ومتطلبات الخياطة.

تتكون طريقة FUE من نوعين فرعيين ، تقليدي و No Shave FUE ، وفقًا لما إذا كانت المنطقة التي يتم نقل بصيلات الشعر بها قد تم حلقها أم لا. الفرق الوحيد بين تقنية No Shave FUE و FUE التقليدية هو أن المنطقة المانحة والمتلقية لا يتم حلقها أو يتم قصها. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان مناسبًا، قد يوصي طبيبك بدمج تقنية FUE مع PRP و / أو ميزوثيرابي الشعر.

في طريقة FUE ،يمكن أيضًا حصاد بصيلات الشعر من أجزاء أخرى من الجسم ، إذا كانت بصيلات الشعر في فروة الرأس غير كافية لزراعة الشعر. من ناحية أخرى ،تعطي طريقة FUE نتائج فعالة في علاج تساقط الشعر في الحاجبين والشارب واللحية.

في تقنية FUE ، يتم تنظيف وتجهيز المنطقة المانحة والمتلقية. بعد رسم فروة الرأس للتخطيط لعملية زرع الشعر في تركيا، يتم التقاط صور لفروة الرأس لإجراء مقارنات.

يتم حصاد بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس، حيث يكون الشعر مقاومًا وراثيًا لتساقط الشعر، باستخدام إبر رفيعة خاصة جدًا يبلغ قطرها ≤1 مم. لا تتطلب تقنية FUE عمل شق في فروة الرأس ، بينما يتم جمع بصيلات الشعر (الكسب غير المشروع) ، وبالتالي لا تتشكل أنسجة ندبة. يتم تحضير بصيلات الشعر ليتم نقلها. يتم حفر ثقوب صغيرة جدًا في المنطقة المستقبلة باستخدام جهاز يسمى المحرك الصغير. يتم حفر هذه القنوات أو الثقوب في اتجاه نمو الشعر ،وبالتالي ، سيبدو شعرك طبيعيًا عندما ينمو بعد عملية زرع الشعر.بعد نقل بصيلات الشعر وفقًا لخطة ورسومات ما قبل زراعة الشعر ، تُغلق فروة الرأس بضمادة.

عملية زرع الشعر في تركيا - طريقة زراعة الشعر في تركيا - ميدسين كلينك

ثانيا :تقنية FUT

تتم الزراعة بتقنية FUT اولا بحلاقة منطقة مستطيلة من خلف الراس بعرض الراس كاملا من الخلف وارتفاع واحد او اثنان سم وثم تعقيمها بشكل جيد بعدها يتم اجراء تخدير موضعي للمنطقة المحلوقة ،ثم قص شريحة الجلد الموجودة في هذه المنطقة ويتم استخراج بصيلات الشعر الموجودة في المنطقة المانحة، وفي الوقت نفسه يتم جمع طرفي الجلد في المنطقة التي اخذت منها الشريحة وخياطته بشكل جيد وبعد استخراج كافة بصيلات الشعر من تلك المنطقة يتم اجراء تخدير موضعي ثاني للمنطقة المراد زراعتها وفتح مسامات جديدة دقيقة لزرع بصيلات الشعر المقتطفة من الشريحة وبالتالي تكون قد انتهت.

تستغرق طريقة زراعة الشعر في تركيا حوالي عدة ساعات. إذا لزم الأمر ، يمكن إكمال الإجراء في الجلسة الثانية في اليوم التالي.

قد تشعر باحمرار خفيف وانزعاج بعد عملية زرع الشعر. في العادة ،لا تتطلب هذه الحالات العلاج، ولكن سيخبرك طبيبك بالتفصيل حول المشكلات التي تتطلب انتباهك، كما سيتم إعطاؤك إجراء معلومات. يجب تجنب الأنشطة الشاقة لمدة 15 يومًا ويجب حماية فروة الرأس من الصدمات.

سيطلب منك طبيبك على الأرجح زيارة المستشفى بعد يوم واحد من الإجراء. سيتم إزالة الضمادة في هذه الزيارة.

إذا شعرت بدفء وألم ملحوظ في المنطقة المانحة إذا كنت تعاني من الحمى أو أي أعراض تعتقد أنها ناتجة عن زراعة الشعر بعد خروجك ، فاتصل بطبيبك على الفور.

هل عملية زراعة الشعر ناحجة

نعم عملية زرع الشعر في تركيا نتائجها مضمونة 100% حيث ينمو الشعر ، لكنه يتساقط بسرعة بعد زراعة الشعر. يمكنك رؤية نمو الشعر عن طريق نقل بصيلات الشعر بعد شهرين تقريبًا. ينمو شعرك بشكل طبيعي ويزول الصلع تمامًا بعد حوالي 6 أشهر إلى عام واحد.

عملية زرع الشعر في تركيا - طريقة زراعة الشعر في تركيا - ميدسين كلينك

زراعة الشعر

تقنية fueتقنية futطريقة زراعة الشعر في تركياعملية زرع الشعر في تركيانتائج زراعة الشعر في تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حجز موعد